U3F1ZWV6ZTUxMDQxNjQ1NTY5OTYyX0ZyZWUzMjIwMTQ4MzY0MDY3OQ==

الاختصاصات التي تم تفويضها للاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين -الجزء الرابع 4-


السلام عليكم 
في اطار حلقات الاختصاصات المفوضة للاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من طرف وزارة التربية الوطنية نقدم لكم في هذه النافذة الجزء الرابع من هذه الاختصاصات التي تروم تحقيق الجهوية وتقريب الخدمات من المرتفقين ونقل الصلاحيات من المركز الى الجهات




1-الاقتطاع من الراتب:
*الاقتطاع من الراتب بسبب التغيب عن العمل بصفة غير مشروعة.وذلك بعد توجيه استفسار كتابي الى المعني بالامر حول اسباب التغيب.
*الاقتطاع من الراتب بناء على تقديم شهادة طبية خارج الآجال القانونية دون وجود قوة قاهرة.
*الاقتطاع من الراتب بناء على عدم مصادقة اللجنة الطبية المعنية على الشهادة الطبية التي أدلى لها الموظف(ة)او على جزء من مدتها.
*الاقتطاع من الراتب بناء على المراقبة الادارية في حالة عدم استعمال رخصة المرض للعلاج.
*الاقتطاع من الراتب بناء على عدم استجابة الموظف لدعوة اللجنة الطبية المعنية للخضوع للفحص الطبي المضاد دون وجود قوة قاهرة.
2ترك الوظيفة:
*توجيه الانذار باستئناف العمل للموظف الذي تعمد الانقطاع عن العملبدون مبرر قانوني وذلك بواسطة رسالة مضمونة بإشعار بالتسلم
*إيقاف صرف اجرة الموظف المؤاخد بترك الوظيفة والذي لم يستأنف عمله بعد انصرام أجل 7ايام من تاريخ التوصل برسالة الانذار.*
*توجيه رسالة العزل إلى الموظف.
*توقيع قرار العزل من غير توقيف الحق في المعاش او العزل المصحوب بتوقيف حق تلمعاش،اذا لم يستأنف الموظف عمله بعد انصرام اجل 7 ايام من تاريخ تسلم الإنذار.
*ايقاف صرف اجرة الموظف/ة المؤاخد بترك الوظيفة اذا تعذر تبليغه رسالة الإنذار.
*توجيه رسالة العزل الى الموظف/ة الذي لم يستلم الانذار وام يستأنف عمله داخل اجل 60 يوماابتداءمن تاريخ اتخاد قرار توقيف الاجرة.
*توقيع قرار العزل من غير توقيف الحق في المعاش،أو العزل المصحوب بتوقيف الحق في المعاش.
*عرض ملف الموظف الذي استأنف عمله داخل اجل 60يوما على أنظار المجلس النأديبي المختص.
3-العلاقة مع المرتفقين وتسليم وثائق إدارية:


*القيام بالاشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها مع مراعاة المقتضيات القانونية الجاري بها العمل،معالجة شكايات المرتفقين والرد عليها داخل الآجال القانونية الجاري بها العمل .إثبات صحة الشهادات المدرسية اىمسلمة من مؤسسات التربية والتعليم العمومي ومؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي .تسليم شهادة الاعتراف بالنجاح في امتحان شهادة الكفاءة التربوية.تبايغ القرارات المجسدة للوضعية الإدارية .تسليم شهادة العمل .تسليم شهادة الاحرة.تسليم شهادة الضريبة على الدخل.تسليم شهادة وقف أداء الأجرة .تسليم شهادة إثبات الوضعية الأسرية.تسليم شهادة إثبات الاقتطاعات من الراتب.تسليم شهادة إثبات الوضعية الإدارية .تسليم شهادة إثبات احتساب الخدمات السابقة.





تعديل المشاركة
author-img

تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي والتعليمي موجه للجميع اساتذة،طلبة،متعلمين ومتعلمات وجميع المهتمين بالعمل التربوي والتعليمي ينشر كل ما له صلة بموضوع اهتمامه (التربية والتكوين) اخبار مواضيع مستجدات في التربيةوالتكوين والتعليم والبيذاغوجيا والديداكتيك وعلوم التربية
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. المرجوالحالة على قرار تفويض هذه الاختصاصات وشكرا


    ردحذف

إرسال تعليق

"لا تقرأ وترحل,ضع بصمتك وشاركنا برأيك,رأيك يهمنا"

الاسمبريد إلكترونيرسالة