U3F1ZWV6ZTUxMDQxNjQ1NTY5OTYyX0ZyZWUzMjIwMTQ4MzY0MDY3OQ==

تعاريف تربوية مهمة


اختصاصات اللجنة الادارية المتساوية الاعضاء

تجتمع اللجنة الادارية المتساوية الاعضاء باستدعاء من الوزير المختص أو مت ينوب عنه ،الذي يحدد جدول أعمالها ولا تكون اقتراحاتها قانونية إلا إذا حصلت غلى أغلبية الحاضرين.وعند تعادل الأصوات ترجح الجهة التي يميل اليها رئيس اللجنة،والجدير بالذكر أن اقتراحاتها استشارية بطبيعتها،ولا تكتسي طابع التقرير إلا بمصادقة الوزير المعني بالأمر .
عتبة النجاح 
معيار كمي معبر عنه بأرقام أو نسب ،يحدد العدد المفبول كمؤشر على النجاح في الإجابة ،وذلك بالمقارنة مع أهداف محددة.

الهدف السلوكي
هدف خاص،يصف أفعالا ملاحظة ينتظر من المتعلم تحقيقا خلال أو بعد وضعية بيذاغوجية ،أفعالا تشكل المظاهر الخارجية للتعليم المنجز.

الحادثة المدرسية بالنسبة لرئيس المؤسسة
ينبغي عليه تحرير تقرير مفصل عن الحادثة:أسبابها،مكانها،وقت وقوعها،اسم ونسب المصاب،تصريحات الشهود وتوقيعاتهم،يرفق هذا التقرير بتصميم للمدرسة يحدد مكان وقوع الحادثة والمكان الذي كان يوجد به المسؤول عن الحراسة.

التدخل البيذاغوحي
عملية اتخاد القرار التي يختار من خلالها المدرس أسلوب تسهيل تعلم التلميذ حسب الأهداف المراد بلوغه...فهي استعمال للاستراتيجيات
 والتقنيات والأدوات التي يمكن أن تحقق بفعالية النتائج المرجوة.





تعديل المشاركة
author-img

تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي والتعليمي موجه للجميع اساتذة،طلبة،متعلمين ومتعلمات وجميع المهتمين بالعمل التربوي والتعليمي ينشر كل ما له صلة بموضوع اهتمامه (التربية والتكوين) اخبار مواضيع مستجدات في التربيةوالتكوين والتعليم والبيذاغوجيا والديداكتيك وعلوم التربية
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

"لا تقرأ وترحل,ضع بصمتك وشاركنا برأيك,رأيك يهمنا"

الاسمبريد إلكترونيرسالة